كيف نجعل منتدانا هو الافضل من كل المنتديات

اذهب الى الأسفل

good كيف نجعل منتدانا هو الافضل من كل المنتديات

مُساهمة من طرف moayad(admin) في الإثنين يناير 21, 2008 4:58 pm

***** كيف نجعل منتدانا هو الأفضل *****

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

*** أود أن أذكر ان الموضوع منقول و قد أعجبني مضمونه الذي يهدف للسعى لرقى المنتدى و أعضاءه بشكل عام فأحببت أن تشاركوني رأيكم في هذا الموضوع و ما يحتوي على نقاط .



طيبه لجميع الأعضاء الكرام

يجدر بي الإشاره أولا أن هذا الموضوع ترددت كثيرً في طرحه بالمنتدى بسبب كثرة الإنتقادات التي أتوقعها و هذا ما نصحني به من عرضت عليهم الموضوع أيضا ....
و لكن لثقتي فيكم أن تأخذوا الموضوع على أنه مجرد وحهة نظر و ليس نقد او تشهير بأحد منكم ....
الجميع يتمنى أن تكون غرفته الخاصه هي أجمل غرف المنزل و بعد ذلك يتمنى ان يكون منزله أفضل منازل الحي و بعدها يتمنى أن يكون أفضل منازل الدنيا بأسرها .... أليس هذا ما نتمناها لمنتدانا بين سائر المنتديات .... فنجاح المنتدى يعتمد على أعضاءه و تفاعلاتهم فأنتم القاعده الأساسيه التي يبنى عليها رقي المنتدى و تطوره و بالطبع هذا الإنجاز يعود فضله لله عز وجل أولا ثم الأعضاء المتميزون مثلكم ..
الكمال لله وحده و لكن ليس عيبا أن نطمح لتحقيق أفضل المراكز عبر نشر كل ما هو مفيد و قيم و ممتع ...
أعتذر فقد أطلت عليكم جميعا و لكني سأترك الموضوع بين يديكم و أرجو ان يكون جديرً بنقدكم و أرائكم .....

نبدء بسم الله ....

هذه النقاط هدفها تفعيل كل قطاعات المنتدى من أعضاء و أقسام ...


** أولاً : تشجيع الأعضاء الجدد **

هذه هي البداية و كلنا يتذكر أول يوم شارك فية بالمنتدى و كتب موضوع و كم تمنى أن يرد علية كل الأعضاء و بخاصه المشرفين و المراقبين ، فبادر قدر إستطاعتك بالرد القيم و الترحيب الجميل فهو يدفع الأعضاء دائما للأمام .


** ثانياً : قبل أن تكتب أي موضوع في أي قسم معين يفضل أن ترد على موضوعين أو ثلاث أو أكثر **

و هذا شيئ مهم جداً !!! لأن هذا تواصل بين الأعضاء و تشجيع لهم و أي عضو يسعد بكل رد على موضوعه و يحثه على الأبداع أكثر فاكثر .... فأنت إذا قمت بالرد على مواضيعهم فهم سيردون على موضوعك إذا كان يستحق .


** ثالثاً : تشجيع المواضيع التي يكتبها أصحابها **

أن تكتب أنت موضوع بجهدك أفضل مليون مره من نقله أو نسخه من منتدى ثاني فالمستفيد الوحيد هو صاحب الموضوع الذي كتبه بجهده و لأنه موضوع رائع فالكل ينسخه و ينشره في كل المنتديات ،، أكتب فكره أو معلومه أو أنقل من كتاب أو مجلة مايستحق النشر و ستجد أنك تفخر دائما بما تقدم ، بل و ستزداد فخرً عندما تقرء موضوعك في منتديات أخرى ...


** رابعاً : الكلمة السحرية **

و هي أن تكتب كلمة (( شكرا على هذا الموضوع )) ... كلمات قليله لن تتعبك أو تنقص من قدرك أو كبريائك ، كثير ما نرى مواضيع عدد قرائها فوق السبعين أو الثمانين و من هؤلاء قد يرد على الموضوع واحد أو إثنين ، و أكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!!
بالمقابل أنت تريد من الجميع أن يردوا على مواضيعك و أنت لم تقم بالرد على مواضيع هؤلاء الاعضاء ..
كن دائما العضو الذي يحث الجميع على الرد على مواضيع الأعضاء ...


** خامساً : محاربة الشليليه **

و هذا أكبر خطر يهدد أي منتدى و كثير من المنتديات هرب منها أعضائه لهذا السبب .
و الشليليه هي أن يتفق بعض الأعضاء فيما بينهم على أن يرد كل واحد منهم على موضوع الاخر فقط ، و بذلك نجد أن مواضيع باقي الأعضاء خاليه من الردود ، فيصلون لمرحله من اليأس و الملل و ينسحبون من المنتدى ، و يمكن بعد ذلك أن يختلف المتفقون فلا يردون على مواضيع بعضهم البعض و النتيجه منتدى ممل خالي من الأعضاء الذين يستحقون إضاعة أوقاتنا الثمينه معهم ... و يمكن أن يصل المنتدى لمرحلة الغلق النهائي .


** سادساً : التواصل بين الأعضاء **

التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنئهم و في الأحزان نواسيهم ... من الجميل أن تعود للمنتدى فتجد الجميع مشتاقين لك و يسألون عنك .
لا تنتظر غيرك بطرح هذه المواضيع كن دائما أنت السباق و ستجد الجميع يبادلونك نفس المشاعر الطيبه ... فما أجمل أن تتطور العلاقات من مجرد كتاب إلى أصدقاء حقيقيين يشعرون بما تشعر ...

** سابعاً : التقليل من المواضيع المنقولة **


بعض الموضيع مهمه و يجب أن تنقل و تنتشر في كل المنتديات و ليس نقل موضوع في اليوم عيبا .
و لكن المشكله هي أن تقوم بطرح كل موضوع يعجبك و تراه مناسبا من وجهة نظرك ... و عليه ستقوم بطرح العديد من المواضيع في اليوم الواحد مما يجلب الملل للأعضاء لعدم تمكنهم من قراءة المواضيع بشكل جيد و الرد عليها و مناقشتها و أيضا لن تمكنهم من طرح مواضيعهم .... فنرجوك بالراحه ... (( أستاذ قص لصق ))


** ثامنا : التقليل من المشاكل و عدم طرحها علنا **

يعني إثنان من الأعضاء حدث بينهما خلاف بالمنتدى على أمر معين و قاموا بطرح المشكله في المنتدى بشكل علني ... النتيجه ستكون أن الأعضاء سنقسمون إلى حزبين و كل حزب يهدد بطريقه و يتوعد بأسلوبه .
فإن كان بينك و بين أي عضو مشكله أو أن رده لم يعجبك أو لك ملاحظة ، راسله على الخاص أو تقدم بشكوى واضحه لإدارة المنتدى و على الخاص أيضا فبذلك ستحل المشكله سلميا و دون أحقاد تترك بين الأعضاء .


** تاسعا : إجعل كل كلامك راقي **

عضو يكتب موضوع جاد و مهم و يتوقع أن يرد علية الأعضاء و يناقشونة فيأتي عضو و يرد بطريقه غير لائقه أو يرد رد بعيد كل البعد عن الموضوع و لا يمت له بصله ... فنجد أن الموضوع قد ضاعت قيمته و إنقلب لشات و ضاعت أحلام العضو و مجهوده .
المواضيع الجاده و المهمه تحتاج الى رد جاد و بعكسها المواضيع الساخره او الهزليه يرد عليها برد ساخر .


*** عاشرً : أن نتقي الله في كل ما نكتب ****

سواءً بلامواضيع أو الردود و علينا ان نعلم أن الكلمه محاسبين عليها أما الله فإما أن نكسب عليها الأجر و الثواب من الله و إما أن نعاقب عليها من الله عز وجل ....
فلنتقى الله في كل حرف نكتبه حتى نحصل على ثواب الله عز وجل .. و تخيل أخي // أختي كم من الأجر و الثواب سيهبنا الله إياه في كل مره يقرء بها شخص الموضوع أو الرد .... فلا تحرمونا هذا الأجر العظيم ...


* **** الخلاصه *****

المنتدى ليس بعدد أعضائه ، بل بترابط أعضائه كما الأسرة الواحده ...
و البناء المترابط و المتين سره في قوة تماسكه و ليس بعدد لبناته
فكن أنت اللبنه التي تشد من عزم اللبنات الأخرى ...
و كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم , مثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى )) متفق عليه .
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ))



نشكركم جميعاً على تعاونكم و سعة صدوركم


و أكرر .... لسنا نحن الأفضل ..... و لكن هذا ما نطمح إلى تحقيقه معكم


مع خالص الشكر و التقدير لكم جميعا

تحياتي
مؤيد(المدير)

_________________
تحياتي


(((الـــــــــــــــــــــرئـــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــس Cool)))
avatar
moayad(admin)
مدير
مدير

عدد الرسائل : 65
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mj-dj.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى